بيان المجموعة النيابية للجبهة التركمانية العراقية
بيان
كما هو معلوم لدى الجميع بأن الشعب العراقي هو نسيج متشابك عن مجموعة من القوميات والطوائف وأن الشعب التركماني يمثل اللون الزاهي الوطني والرابط القوي لهذا النسيج من حيث تمثيله الركن الثالث من أركان الشعب العراقي حيث أن هذه القومية قد نالت النصيب الأكبر من الظلم والقهر خلال العهود السابقة من تاريخ الدولة العراقية لأسباب قومية تارة ومذهبية تارة أخرى ورغم كل ذلك فإن التاريخ العراقي يشهد بالمواقف الوطنية الصادقة والثابتة لأبناء هذا الشعب
وبما أن الكتل السياسية قد وصلت إلى المراحل النهائية من تشكيل الحكومة العراقية وتقاسم السلطات التي بنيت على أساس الشراكة الوطنية والإستحقاق القومي في آن واحد
لذا فإننا نطالب قادة الكتل السياسية للعمل الجدي لمنح أبناء الشعب التركماني إستحقاقهم القومي بمنصب رئيس مجلس النواب العراقي طالما أن تقسيم المناصب أصبح حسب الإستحقاق القومي للمناصب الرئيسية الثلاث خاصة وإن أعضاء مجلس النواب التركمان يتوزعون في جميع القوائم الفائزة ولهم الثقل الكبير في إئتلاف العراقية
المجموعة النيابية
للجبهة التركمانية العراقية
8/11/2010
http://www.bizturkmeniz.com/ar/showArticle.asp?id=20337
بيان
كما هو معلوم لدى الجميع بأن الشعب العراقي هو نسيج متشابك عن مجموعة من القوميات والطوائف وأن الشعب التركماني يمثل اللون الزاهي الوطني والرابط القوي لهذا النسيج من حيث تمثيله الركن الثالث من أركان الشعب العراقي حيث أن هذه القومية قد نالت النصيب الأكبر من الظلم والقهر خلال العهود السابقة من تاريخ الدولة العراقية لأسباب قومية تارة ومذهبية تارة أخرى ورغم كل ذلك فإن التاريخ العراقي يشهد بالمواقف الوطنية الصادقة والثابتة لأبناء هذا الشعب
وبما أن الكتل السياسية قد وصلت إلى المراحل النهائية من تشكيل الحكومة العراقية وتقاسم السلطات التي بنيت على أساس الشراكة الوطنية والإستحقاق القومي في آن واحد
لذا فإننا نطالب قادة الكتل السياسية للعمل الجدي لمنح أبناء الشعب التركماني إستحقاقهم القومي بمنصب رئيس مجلس النواب العراقي طالما أن تقسيم المناصب أصبح حسب الإستحقاق القومي للمناصب الرئيسية الثلاث خاصة وإن أعضاء مجلس النواب التركمان يتوزعون في جميع القوائم الفائزة ولهم الثقل الكبير في إئتلاف العراقية
المجموعة النيابية
للجبهة التركمانية العراقية
8/11/2010
http://www.bizturkmeniz.com/ar/showArticle.asp?id=20337
No comments:
Post a Comment